امانة اللجنة الشعبية العامة للقوى العاملة والتدريب والتشغيل وشركة مايكروسفت / تعاون

11-12-2006

 

وكالة الجماهيرية للانباء (أوج): تم بطرابلس اليوم الإعلان عن بدء العمل بادخال برمجيات (مايكروسفت)من خلال مشروع تطوير المراكز المهنية العليا والمتوسطة بالجماهيرية العظمى لتصبح مؤسسات تمنح شهائد الميكروسفت المعتمدة دوليا فى هذا المجال.

 

وأفاد الاخ مدير ادارة الميكنة والتطوير الاداري باللجنة الشعبية العامة للقوى العاملة والتدريب والتشغيل في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن هذا الإعلان يأتى في اطار إعتماد اللجنة الشعبية العامة لبرامج تطوير التدريب وتنفيذ الاتفاقية الموقعة بين اللجنة الشعبية العامة للقوى العاملة والتدريب والتشغيل ومجموعة تطوير اسواق القطاعات الناشئة لدى شركة(مايكروسفت) العالمية الامريكية فى شهر هانيبال الماضى.

 

وأشار الى أن البرنامج العملى للاتفاق المذكور يتضمن تطوير عدد (48) مركز مهني متوسط وعالي بالجماهيرية العظمى يمكن خريجيه من الحصول على الشهادات والتخصص فى تقنيات(مايكروسفت) لتعزيز امكانياتهم في تقنية المعلومات والاتصالات وتحسين مهارات استخدامها.

 

وأوضح أن البرنامج المذكور يستهدف كذلك تطوير نظم التدريب فى المجال التعليمى والاكاديمي للوصول الى التقنية الحديثة لدعم التنمية الاقتصادية المحلية والمساهمة فيها من خلال تنمية المهارات البشرية.

 

وحضر هذا المؤتمر الذي تم فيه الإعلان عن انطلاق تنفيذ الاتفاق المذكور عدد من الخبراء والمختصين باللجنة الشعبية العامة للقوى العاملة والتدريب والتشغيل ومندوب وعدد من الخبراء والمدربين من مجموعة تطوير اسواق القطاعات الناشئة لدى شركة(مايكروسفت).